القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم التجارة الإلكترونية للمبتدئين

التجارة الإلكترونية؛

تعريف التجارة الإلكترونية:

لتجارة الإلكترونية هي التجارة التي تشمل البيع والشراء من خلال الإنترنت. يتم في هذا النوع من التجارة التداول بين الشركات والأفراد عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالتجزئة والجملة، وتشمل العديد من الخدمات الإضافية مثل الشحن والدفع الإلكتروني.


أنواع التجارة الإلكترونية:

هناك العديد من أنواع التجارة الإلكترونية، بما في ذلك:

التجارة الإلكترونية التجزئية: هي التجارة الإلكترونية التي تشمل البيع للأفراد، عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالتجزئة، مثل Amazon وeBay.
التجارة الإلكترونية الجملية: هي التجارة الإلكترونية التي تشمل البيع للشركات، عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالجملة، مثل Alibaba.



التجارة الإلكترونية الدولية: هي التجارة الإلكترونية التي تشمل البيع والشراء بين الدول، عن طريق المواقع الإلكترونية الدولية.

التجارة الإلكترونية الداخلية: هي التجارة الإلكترونية التي تشمل البيع والشراء داخل الدولة، عن طريق المواقع الإلكترونية الداخلية.

التجارة الإلكترونية الخدمية: هي التجارة الإلكترونية التي تشمل تقديم الخدمات الإلكترونية، مثل التصميم الإلكتروني، الإنتاج الإلكتروني، والتطوير الإلكتروني.

ما هي معيقات التجارة الإلكترونية ؟

هناك العديد من العوامل التي تعتبر معيقات للتجارة الإلكترونية، بما في ذلك:

الشبكة الإلكترونية: الوصول إلى الإنترنت السريع والجيد هو الشرط الأساسي للتجارة الإلكترونية، ولا يمكن الوصول إلى الإنترنت الجيد في كل مكان، فهذا قد يشكل معيقا للتجارة الإلكترونية في بعض الدول.



الثقة: يشكل الثقة القليلة في الإنترنت، الذي يشكل معيقا للتجارة الإلكترونية، حيث يشكل الشخص الذي يشتري الشيء في الإنترنت قليلا من الثقة في المزود الذي يشتري منه.

الضرائب والتشريعات: الضرائب الإضافية التي قد تطرأ على التجارة الإلكترونية، والتشريعات التي قد تشمل التعليمات الشاقة للتجارة الإلكترونية، قد تشكل معيقا للتجارة الإلكترونية.

الحماية من الغش: الغش الذي قد يطرأ على التجارة الإلكترونية، مثل الإحتيال، قد يشكل معيقا للتجارة الإلكترونية.

أفضل القنوات لتعلم التجارة الإلكترونية:

هناك العديد من القنوات التي تشرح التجارة الإلكترونية على يوتيوب، بما في ذلك:


Tai Lopez: هذه القناة هي الشخصية الشهيرة الذي يشرح التجارة الإلكترونية، الأعمال الجديدة، التسويق الإلكتروني، والشخصية الشخصية.

GaryVee: هذه القناة هي الشخصية الشهيرة الذي يشرح التسويق الإلكتروني، الشخصية الشخصية، الريادة الأعمال، والتجارة الإلكترونية.

Grant Cardone: هذه القناة هي الشخصية الشهيرة الذي يشرح التجارة الإلكترونية، التسويق الإلكتروني، الشخصية الشخصية، والأعمال الجديدة.


أنت الان في اول موضوع

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع