القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم التسويق الالكتروني للمبتدئين

التسويق الالكتروني؛

التسويق الالكتروني


 تعريف التسويق الالكتروني:


التسويق الإلكتروني هو التسويق الذي يشبه التسويق التقليدي ، لكنه يعتمد على استخدام الإنترنت والتقنيات الحديثة لدعم تحقيق الأهداف التسويقية. يتضمن التسويق الإلكتروني عدة أنشطة مثل الإعلانات الإلكترونية, التسويق الإلكتروني الشبكات الاجتماعية, التسويق البريدي الإلكتروني، التجارة الإلكترونية.


الاعلانات الالكترونية:


الإعلانات الإلكترونية هي أشكال مختلفة من الإعلانات التي تظهر على الإنترنت مثل الإعلانات النصية، الإعلانات الصورية، الإعلانات الفيديو، الإعلانات الشبكات الاجتماعية، الإعلانات الجغرافية. الإعلانات الإلكترونية هي فعالة لجذب الزبائن الجدد 
وزيادة الإطلاع على العلامة التجارية.


طرق التسويق:


التسويق الشبكات الاجتماعية هو التسويق الذي يعتمد على الإطلاع على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك, تويتر, انستغرام للحصول على الزبائن الجدد و التواصل مع الزبائن الحاليين.
التسويق البريدي الإلكتروني هو التسويق الذي يعتمد على استخدام البريد الإلكتروني للإرسال الإعلانات والعروض الخاصة للزبائن الحاليين والجدد. يمكن الإرسال الإعلانات المخصصة بشكل تجريبي للزبائن الذين قد يشعرون بالاهتمام بمنتجات أو خدمات الشركة.

التجارة الإلكترونية هي التجارة التي تحدث عبر الإنترنت، وتشمل التجارة الإلكترونية المتجر الإلكتروني، الشراء عبر الإنترنت، الدفع الإلكتروني، والتسليم الإلكتروني. يشير التجارة الإلكترونية إلى الطريقة الجديدة التي تسهل الشراء للزبائن، وتجعل الشراء أسهل للزبائن.

في الجزء الأخير، التسويق الإلكتروني يشكل فرصة كبيرة للشركات لتحقيق الأهداف التسويقية الخاصة بها، وزيادة الإطلاع على العلامة التجارية، والتواصل مع الزبائن الحاليين، وجذب الزبائن الجدد.

أفضل القنوات لتعلم التسويق:


هناك العديد من القنوات التي تشرح التسويق الإلكتروني، بعض الأفضل تشمل:

Neil Patel Digital: هذا القناة تشرح التسويق الإلكتروني المتعدد الأشكال، مثل الإعلانات الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، التسويق الشبكات الاجتماعية، التسويق البريدي الإلكتروني، الذكاء الصنعي، وغيرها.


Gary Vaynerchuk: هذا القناة تشرح التسويق الإلكتروني الشبكات الاجتماعية، والتسويق الإلكتروني الشخصي، والإعلانات الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني الجغرافي، وغيرها.

Social Media Examiner: هذا القناة تشرح التسويق الشبكات الاجتماعية، الإعلانات الإلكترونية، التسويق البريدي الإلكتروني، الإعلانات الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، وغيرها.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع